المخفي (فيلم)

المخفي (بالفرنسية: [kaʃe]) ، والمعروف أيضًا باسم Hidden ، هو فيلم مثير للإعجاب لعام 2005 من تأليف وإخراج مايكل هانيك وبطولة دانيال أوتيويل وجولييت بينوش. تتبع الحبكة زوجين فرنسيين من الطبقة العليا هما جورج (أوتيويل) وآن (بينوش) ، اللذان يتعرضان للترهيب من شرائط مجهولة تظهر على الشرفة الأمامية ويبدو أنها تظهر أن الأسرة تخضع للمراقبة. تشير الدلائل في مقاطع الفيديو إلى ذكريات جورج في طفولته ، ومقاومته لوالديه بتبني يتيم جزائري اسمه ماجد ، الذي تم ترحيله بعيدًا. تؤدي الأشرطة إلى المجيد المزروع الآن (موريس بينيشو).

المخفي
Cache Haneke.jpg
ملصق إطلاق مسرحي
اخراجمايكل هانيك
انتاجفيت هايدوشكا
مايكل كاتز
مارجريت مينجوز
كتابةمايكل هانيكيه
بطولة
سينماتوگرافياكريستيان بيرجر
تحرير
  • مايكل هديسيك
  • نادين موسى
شركــة
الانتاج
توزيعأفلام دو لوسانج
تواريخ العرض14 مايو 2005 (2005-05-14) ( مهرجان كان السينمائي)
5 أكتوبر 2005 (2005-10-05) (فرنسا)
طول الفيلم118 دقيقة[1]
البلد
  • فرنسا
  • النمسا
  • ألمانيا
  • إيطاليا

[2]

اللغةالفرنسية
الميزانية8 ملايين يورو [3]
إيراد الشباك16.2 مليون دولار[4]

تم تصوير الفيلم في باريس وفيينا عام 2004 ، وهو إنتاج مشترك دولي من فرنسا والنمسا وألمانيا وإيطاليا. كتب هانيك السيناريو مع وضع أوتيويل وبينوش في الاعتبار ، ومع مفهوم استكشاف الذنب والطفولة. عندما علم بإنكار الحكومة الفرنسية لعقود طويلة لمذبحة نهر السين عام 1961 ، قام بدمج ذكريات الحدث في قصته.

افتتح المخفي في مهرجان كان السينمائي عام 2005 لاستحسان النقاد للعروض واتجاه هانيك . أثارت الغموض في مؤامرة نقاش كبير. تم تفسير الفيلم على أنه قصة رمزية حول الذنب الجماعي والذاكرة الجماعية ، وكبيان على الحرب الفرنسية الجزائرية والاستعمار بشكل عام. بينما يتم تقديمه كغموض ، فإن الفيلم لا يكشف صراحة عن الشخصية التي ترسل الأشرطة. واعتبر هانيك أنه من الأهمية الثانوية لاستكشاف الذنب وترك السؤال متروكًا لتفسير المشاهد.

فاز الفيلم بثلاث جوائز في مهرجان كان ، بما في ذلك أفضل مخرج. خمس جوائز أوروبية للأفلام ، بما في ذلك أفضل فيلم ؛ ويكرم أخرى. كان غير مؤهل للجدل لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية. تم اعتبار المخفي في السنوات التي انقضت منذ إصدارها كواحد من أعظم الأفلام في الألفينيات من القرن الماضي ، وهي مدرجة في قائمة أفضل 100 فيلم من القرن الـ 21 لهيئة الإذاعة البريطانية.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الحبكة

اكتشف زوجان ثريان باريس ، آن وجورج لوران ، شريط فيديو غادرا على ممتلكاتهما دون تفسير يوضح ساعات من لقطات من محل إقامتهما ، مما يعني أنهما تحت المراقبة. حيرة حول أصله ، يناقشون الغرض منه ، والنظر في ما إذا كان قد يكون مزحة عملية لعبت من قبل أصدقاء ابنهم البالغ من العمر 12 عاما ، مهرج ، أو عمل من محبي جورج ، الذي يستضيف برنامج تلفزيوني أدبي. يصل شريط ثانٍ مصحوبًا برسم طفولي لشخص ملطخ بالدماء من فمه. وترسل رسومات مماثلة إلى مكان عمل جورج ومدرسة بييرو. منزعجًا ، يلجأ لوران إلى الشرطة الفرنسية التي تحدد أن الأشرطة غير ضارة جدًا بحيث لا يمكن اعتبارها نشاطًا إجراميًا. يستضيف فندق ورنتس حفل عشاء تقاطعه عملية تسليم شريط فيديو آخر ، مع سحب قاتم لدجاج ينزف في عنقه. عندما تكشف آن عن المطاردة لأصدقائها ، يضع جورج الشريط في VCR ، ويجد أنه يظهر التركة التي نشأ فيها.

بدأ جورج في الحصول على أحلام حية حول ماجد ، وهو صبي كان يعرفه في طفولته. كان والدا ماجد جزائري يعملان كمزارعين في مزرعة عائلة جورج لكنهما اختفيا في مذبحة باريس عام 1961. الشعور بالمسؤولية عن ماجد ، كان والدا جورج يعتزمان تبنيه ، لكن العملية لم تنته أبداً. قد يكون جورج مشتبهًا في أن يكون مسؤولاً عن الأشرطة ، ويزور والدته المريضة ، التي تعلن بشكل مدهش ألا تتذكر ماجد جيدًا. عندما يستلم لوران شريطًا آخر ، يكشف عن HLM شقة ، يخبر جورج آن أنه لديه مشتبه فيه ، لكنه لن يقول من الذي حتى يتمكن من تأكيد شكوكه. تستجيب آن بصدمة لما تعتبره افتقاره إلى الثقة.

بعد أدلة الشريط الأخير ، حدد موقع جورج الشقة الواقعة قبالة شارع لينين في رومينفيل ويجد ماجد هناك. مجيد ينفي معرفته بالأشرطة أو الرسم ، لكن جورج لا يصدقه ويهدده. سجلت كاميرا خفية المحادثة مع ماجد ، الذي توقف عن البكاء بعد مغادرة جورج ، ويتم إرسال أشرطة المواجهة إلى صاحب العمل لدى آن وجورج. يوضح جورج لآن أنه كان في السادسة من عمره عندما كان والديه يخططان لتبني ماجد وأنه لا يريد حدوث ذلك ؛ روى أكاذيب عن مجيد ، الذي طرد. عندما يختفي مهرج ، يتصل ورنتس بشكل محموم بالشرطة ، التي تتحقق من شقة ماجد وتعتقل ابن ماجد ومجيد ، على الرغم من أنهم ينكرون تورطهم في الاختطاف. يعود بييرو إلى عائلته ، بعد أن أمضى بعض الوقت مع الأصدقاء ، ويلمح إلى آن بأنه يعتقد أنها قريبة جدًا من بيير ، صديقة العائلة.

يدعو ماجد جورج ويطلب منه العودة إلى الشقة. عندما يصل جورج ، ينكر ماجد أنه أرسل الأشرطة ، ويقول إنه أراد أن يحضرها جورج ، ويقتل نفسه بقطع حلقه. يعترف جورج لآن بأنه عندما كان صبياً ، ادعى أن ماجد كان يسعل الدماء وأقنع ماجد بقتل الديك ، وادعى كذباً أن والده يريده. تؤكد الشرطة سبب الوفاة على أنه انتحار ، لكن ابن ماجد يظهر في مكان عمل جورج لمواجهته. اعتقادا منه أن الابن هو المسؤول عن الأشرطة ، جورج يهدده بالتوقف عن المراقبة ، لكن الابن يرد بأنه لم يشارك في الأشرطة وأراد أن يعرف كيف شعر جورج عن أنه مسؤول عن الوفاة. في وقت لاحق ، يتحدث ابن ماجد مع بييرو بعد المدرسة.


الإنتاج

الخلفية التاريخية

التنمية

تصوير الفيلم

التصوير

المواضيع والتفسيرات

الاستعمار

مراقبة

دراسات الشخصية

نمط

الإصدار

استقبال

شباك التذاكر

الاستقبال النقدي

الأوسمة

تراث

انظرايضا


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

ملاحظات

المصادر

  1. ^ "Caché (15)". المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام. 21 November 2005. Archived from the original on 2 April 2015. Retrieved 4 May 2013.
  2. ^ "Caché (2004)". British Film Institute. Archived from the original on 15 July 2017. Retrieved 21 January 2018.
  3. ^ خطأ استشهاد: وسم <ref> غير صحيح؛ لا نص تم توفيره للمراجع المسماة Cranks
  4. ^ "Cache (Hidden)". Box Office Mojo. Archived from the original on 11 May 2013. Retrieved 4 May 2013.

قائمة المصادر

  • Badt, Karin Luisa (2009). "Caché (Hidden): Michael Haneke". In Gary Morris (ed.). Action!: Interviews with Directors from Classical Hollywood to Contemporary Iran. London and New York: Anthem Press. ISBN 1843313138. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Beugnet, Martine (2007). "Blind Spot". Screen. 48 (2). {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Block, Marcelline (2011). World Film Locations: Paris. University of Michigan Press. ISBN 1841505617. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Brunette, Peter (2010). Michael Haneke. Urbana and Chicago: University of Illinois Press. ISBN 0252035313. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Celik, Ipek A (Fall 2010). "'I Wanted You to Be Present': Guilt and the History of Violence in Michael Haneke's Caché". Cinema Journal. 50 (1). {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Celik, Ipek A (2015). In Permanent Crisis: Ethnicity in Contemporary European Media and Cinema. Intellect Books. ISBN 0472052721. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Coulthard, Lisa (2011). "Interrogating the Obscene: Extremism and Michael Haneke". In Tanya Horeck; Tina Kendall (eds.). The New Extremism in Cinema: From France to Europe. Edinburgh University Press. ISBN 074868882X. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Cowie, Peter; Edelmann, Pascal (2007). Projections 15: With the European Film Academy. Faber & Faber. ISBN 0571235298. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Crowley, Patrick (2010). "When Forgetting Is Remembering: Haneke's Caché and the Events of October 17, 1961". In Brian Price; John David Rhodes (eds.). On Michael Haneke. Detroit: Wayne State University Press. ISBN 0814334059. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Flood, Maria (March 2017). "Brutal Visibility: Framing Majid's Suicide in Michael Haneke's Caché (2005)". Nottingham French Studies. 56 (1). {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Gallagher, Brianne (January 2008). "Policing Paris: Private Publics and Architectural Media in Michael Haneke's Cache". Journal for Cultural Research. 12 (1). {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Gavarini, Jehanne-Marie (2012). "Rewind: The Will to Remember, the Will to Forget Michael Haneke's Caché". In Amresh Sinha; Terence McSweeney (eds.). Millennial Cinema: Memory in Global Film. Columbia University Press. ISBN 0231850018. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Guha, Malini (2015). "Global Paris: Topographies and Dwelling Spaces". From Empire to the World: Migrant London and Paris in the Cinema. Edinburgh University Press. ISBN 0748656472. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Herzog, Todd (Fall 2010). "The Banality of Surveillance: Michael Haneke's Caché and Life after the End of Privacy". Modern Austrian Literature. 43 (2). {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Jørholt, Eva (March 2017). "White paranoia: Michael Haneke's Caché reflected through Alain Robbe-Grillet's novel La Jalousie". Studies in French Cinema. 17 (1). {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Kilbourn, Russell J.A. (2013). Cinema, Memory, Modernity: The Representation of Memory from the Art Film to Transnational Cinema. London and New York: Routledge. ISBN 1134550154. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • King, Gemma (2017). "Introduction". Decentring France: Multilingualism and Power in Contemporary French Cinema. Oxford University Press. ISBN 1526113600. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Lawrence, Michael (2010). "The Death of an Animal and the Figuration of the Human". In Brian Price; John David Rhodes (eds.). On Michael Haneke. Detroit: Wayne State University Press. ISBN 0814334059. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Maltin, Leonard (2013). Leonard Maltin's 2014 Movie Guide. Penguin. ISBN 1101609559. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Manon, Hugh S. (2010). "'Comment ça, rien?': Screening the Gaze in Caché". In Brian Price; John David Rhodes (eds.). On Michael Haneke. Detroit: Wayne State University Press. ISBN 0814334059. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • McCann, Ben; Sorfa, David, eds. (2012). The Cinema of Michael Haneke: Europe Utopia. Columbia University Press. ISBN 0231504659. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Mecchia, Giuseppina (2007). "The Children Are Still Watching Us, Caché/Hidden in the folds of time". Studies in French Cinema. 7 (2). {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Peucker, Brigitte (2010). "Games Haneke Plays: Reality and Performance". In Brian Price; John David Rhodes (eds.). On Michael Haneke. Detroit: Wayne State University Press. ISBN 0814334059. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Pieldner, Judit (2012). "Along the Track of the Effaced Trace in Michael Haneke's Caché". In Ágnes Pethő (ed.). Film in the Post-Media Age. Cambridge Scholars Publishing. ISBN 1443838721. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Radstone, Susannah (2013). "Caché: Or what the past hides". In Mick Broderick; Antonio Traverso (eds.). Interrogating Trauma: Collective Suffering in Global Arts and Media. London and New York: Routledge. ISBN 1317986679. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Renaud, Cecile (2014). "Hidden in Plain Sight: UK Promotion, Exhibition and Reception of Contemporary French Film Narrative". In Roberta Pearson; Anthony N. Smith (eds.). Storytelling in the Media Convergence Age: Exploring Screen Narratives. Springer. ISBN 1137388153. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Rowe, Christopher (2017). "The Intermedial Dynamics of Shame: Caché". Michael Haneke: The Intermedial Void. Northwestern University Press. ISBN 0810134616. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Sharrett, Christopher (2010). "Haneke and the Discontents of European Culture". In Brian Price; John David Rhodes (eds.). On Michael Haneke. Detroit: Wayne State University Press. ISBN 0814334059. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Sinha, Amresh; McSweeney, Terence (2012). Millennial Cinema: Memory in Global Film. London and New York: Wallflower Press. ISBN 0231850018. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Smith, William G. (2010). Socrates and Subtitles: A Philosopher's Guide to 95 Thought-Provoking Movies from Around the World. Jefferson, North Carolina and London: McFarland & Company Publishers. ISBN 078645685X. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Speck, Oliver C. (2010). Funny Frames: The Filmic Concepts of Michael Haneke. New York and London: A&C Black. ISBN 1441192859. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Steeves, H. Peter (2017). "The Doubling of Death in the Films of Michael Haneke". Beautiful, Bright, and Blinding: Phenomenological Aesthetics and the Life of Art. Albany: State University of New York Press. ISBN 1438466536. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Thomas, Jonathan (1 September 2008). "Michael Haneke's New(s) Images". Art Journal. {{cite journal}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Walker, Elsie (2017). "Caché: The Postcolonial Resonance of Silences and Saying 'Nothing'". Hearing Haneke: The Sound Tracks of a Radical Auteur. Oxford University Press. ISBN 0190495901. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Wheatley, Catherine (2009). Michael Haneke's Cinema: The Ethic of the Image. New York and Oxford: Berghahn Books. ISBN 1845455576. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)
  • Wheatley, Catherine (2012). Cache (Hidden). Palgrave Macmillan. ISBN 1844575721. {{cite book}}: Invalid |ref=harv (help)


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

وصلات خارجية


قالب:European Film Award for Best Film تصميف: أفلام الإثارة الإيطالية