السباحة الإيقاعية

السباحة الإيقاعية Synchronized swimming (في الإنگليزية الأميركية، السباحة التوافقية) أو السباحة الراقصة هي شكل هجين من السباحة، الرقص، و الجمباز، تتألف من سباحين يؤدون روتيناً متزامناً (إما فردي، ثنائي، ثلاثي، ثنائي مختلط، فريق حر، مجموعة حرة، والإبراز) من الحركات المعقدة في الماء، مصحوبة بموسيقى. يحكم الاتحاد الدولي للسباحة السباحة الإيقاعية دولياً، وقد كان جزءاً من برنامج الألعاب الأولمپية الصيفية منذ عام 1984.

السباحة الإيقاعية
Synchronized swimming - Russian team.jpg
فريق السباحة الإيقاعية الروسي، مايو 2007
أعلى هيئة حاكمةFINA
الكـُنـَىSynchro
السمات
النوعألعاب رياضية مائية
الحضور
أولمپيةجزء من برنامج الألعاب الأولمپية الصيفية منذ عام 1984

تتطلب السباحة الإيقاعية مهارات مائية عالية، وتتطلب قوة كبيرة، وتحمل، ومرونة، ورشاقة، وبراعة فنية ، وتوقيتاً دقيقاً، بالإضافة إلى تحكم استثنائي في التنفس عندما يكون السباح رأساً على عقب تحت الماء. يُظهر المتسابقون قوتهم ومرونتهم وقدرتهم التنفسية على التحمل لأداء الروتينات الصعبة. يؤدي السباحون روتينين للجان الحكم، أحدهما تقني والآخر حر، بالإضافة إلى روتينات وسلسة حركات رقص للفئات العمرية. السباحة الإيقاعية هي رياضة فردية وجماعية. يتنافس السباحون بشكل فردي خلال الرقصات، ثم كفريق واحد خلال الروتينات. تتكون الرقصات من مجموعة من المهارات الأوضاع التي تتطلب غالباً التحكم والقوة والمرونة. يتم تصنيف السباحين بشكل فردي لهذا الجزء من المسابقة. يتضمن الروتين العمل الجماعي والتزامن. تم تصميمه على أساس الموسيقى وغالباً ما يكون له موضوع.

منذ القرن العشرين، اعتُبرت السباحة الإيقاعية رياضة نسائية في الغالب، حيث تضم الألعاب الأولمپية الصيفية فقط الثنائي النسائي وأحداث الفريق. ومع ذلك، قد تسمح المسابقات الدولية والوطنية والإقليمية للرجال بالمنافسة، وقد قدمت FINA مسابقة ثنائية مختلطة جديدة في بطولة العالم للألعاب المائية 2015. أعادت FINA تسمية الرياضة رسمياً من "السباحة الإيقاعية" إلى "السباحة الفنية" في عام 2017 - وهو قرار واجه استقبالًا متبايناً.

المنتخب الروسي للسباحة الإيقاعية في أولمبياد لندن 2012.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

التاريخ

في مطلع القرن العشرين، عُرفت السباحة الإيقاعية باسم الباليه المائي. كانت أول مسابقة مسجلة في عام 1891 في برلين، ألمانيا. تم تشكيل العديد من نوادي السباحة في ذلك الوقت تقريباً، وتطورت الرياضة في ذات وقت في كندا. بالإضافة إلى وجودها كرياضة، غالباً ما شكلت إضافة شعبية إلى أمسيات ميوزيك هول، في المسارح المتنوعة الأكبر في لندن أو گلاسكو والتي كانت مجهزة بخزانات مياه على المسرح لهذا الغرض.

في عام 1907، قامت الأسترالية أنيت كلرمن بترويج هذه الرياضة عندما أدت في خزان زجاجي دور راقصة الباليه تحت الماء (أول باليه مائي في خزان زجاجي) في ميدان سباق الخيل بنيويورك.[1] بعد تجربة العديد من حركات الغوص المثيرة في الماء، بدأت كاثرن كورتس واحدة من أولى نوادي الباليه المائي في جامعة شيكاغو، حيث بدأ الفريق في تنفيذ القفزات و "الحيل" والتشكيلات العائمة. وفي 27 مايو 1939، أقيمت أول مسابقة أمريكية للسباحة الإيقاعية في كلية رايت جونيور بين رايت وكلية المعلمين في شيكاغو.[1]

في عام 1924، تمت أول مسابقة في أمريكا الشمالية في مونتريال، وكان پگ سلر أول بطل. في يوليو 2017، بناءً على طلب من اللجنة الأولمبية الدولية، وافقت FINA على تغييرات في دستورها أعادت تسمية السباحة الإيقاعية إلى "السباحة الفنية".[2]بررت FINA التغيير بالقول إنه سيساعد في توضيح طبيعة الرياضة (مع كون الاسم الجديد مشابهاً لـ الجمباز الفني)، وسيساعد على "تعزيز شعبيتها". لاقت التغييرات انتقادات، حيث جادل بعض السباحين والمدربين بأن اسم "السباحة الفنية" يقلل من الطابع الرياضي لهذه الرياضة، وأن إعادة تسمية الاتحادات والمجموعات الأخرى المشاركة في الرياضة سيكون مكلفاً. تعهد نائب رئيس وزراء روسيا ڤيتالي موتكو بأن الدولة ستظل تشير إلى الرياضة على أنها سباحة متزامنة، مشيراً إلى أن "الحفاظ على اسم السباحة الإيقاعية هو حقنا، وإذا كان الاتحاد نفسه، فإن المدربين يريدونه، وسنفعله".[3][4][5][6] اعتمدت معظم الهيئات الإدارية الوطنية الاسم الجديد، حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة السباحة الفنية الأمريكية في عام 2020 أن "19 من أفضل 25 دولة في العالم تستخدم اسم السباحة الفنية جزئياً أو كلياً".[7]تشمل المسابقات التي استخدم فيها الاسم الجديد لأول مرة بطولة العالم للألعاب المائية 2019[8]و دورة الألعاب الآسيوية 2018.[9] ستكون أيضاً مشاركة في الألعاب الأولمپية الصيفية 2020[10]و بطولة أوروبا للألعاب المائية 2020.[11]


الألعاب الأولمپية

كان أول ظهور أولمپي في الألعاب الأولمپية لعام 1952، حيث رحب مسؤولو هلسنكي بكاي كورتيس وأشعلوا شعلة تكريماً لها. توفي كورتس في عام 1980، لكن السباحة الإيقاعية لم تصبح رياضة أولمپية رسمية حتى الألعاب الأولمپية الصيفية عام 1984.[12] لم يتم الاعتراف رسمياً بالسباحة الإيقاعية حتى عام 1968 من قبل FINA باعتبارها الرياضة المائية الرابعة بعد السباحة، منصة الغوص و كرة الماء.

من عام 1984 حتى عام 1992، تميزت الألعاب الأولمپية الصيفية بمسابقات فردية وثنائية، ولكن تم إسقاطهما في عام 1996 لصالح منافسة الفرق. ومع ذلك، في دورة الألعاب الأولمپية لعام 2000، تمت استعادة مسابقة الثنائيات وهي الآن تظهر جنباً إلى جنب مع منافسة الفرق.

النتائج 1984 1988 1992 1996 2000 2004 2008 2012 2016 2020 السنوات
فريق السيدات       7
ثنائي السيدات   9
منفرد سيدات               3
إجمالي النتائج 2 2 2 1 2 2 2 2 2 2

بطولة العالم للرياضات المائية

كانت السباحة الفنية جزءاً من بطولة العالم للألعاب المائية منذ البداية. من عام 1973 حتى عام 2001، تضمنت بطولة العالم للألعاب المائية مسابقات فردية وثنائية وفرق. في عام 2003، تمت إضافة تركيبة روتينية حرة، تضم عناصر فردية وثنائية وفريق. في عام 2005، تم تغيير اسمها إلى تركيبة حرة. في عام 2007، تم تقسيم الأحداث الفردية والثنائية والفريق بين الروتين الفني والحر. منذ عام 2007، سبعة ألقاب لبطولة العالم على المحك. في عام 2015، تمت إضافة الثنائي المختلط (الفني والحر) إلى برنامج المسابقة.

النتيجة 1973 1975 1978 1982 1986 1991 1994 1998 2001 2003 2005 2007 2009 2011 2013 2015 2017 2019 السنوات
مجموعة نسائية 9
فريق السيدات الحر 18
فريق فني نسائي 7
ثنائي حر سيدات 18
ثنائي فني سيدات 7
فردي سيدات حر 18
فردي تقني سيدات 7
ثنائي حر مختلط 3
ثنائي تقني مختلط 3
تمييزات 1
إجمالي النتائج 3 3 3 3 3 3 3 3 3 4 4 7 7 7 7 9 9 10

مهارات أساسية

التجذيف

تعتبر المجاذيف (حركات اليد المستخدمة لدفع الجسم) من أهم أجزاء السباحة المتزامنة. تشتمل المجاذيف الشائعة الاستخدام على المجذاف الداعم، والمجاذيف الثابتة، والمجذاف المروحي، ومجذاف التمساح، ومجذاف الطوربيد، والمجذاف المنفصل، والمجاذيف البرميلية، والمجاذيف الدوارة، ومجذاف الريشة. يتم استخدام المجراف الداعم في أغلب الأحيان لدعم الجسم أثناء أداء السباح رأساً على عقب.

اخترعت ماريون كين إلستون حركات التجذيف أو "التجذيف الأمريكي" ودفع هذه الرياضة إلى آفاق جديدة. تحولت الرياضة من رقص الباليه المائي إلى رياضة السباحة الإيقاعية في العصر الحديث. انظر قاعة الشهرة الدولية للسباحة كمرجع.

يتم تنفيذ التجديف عن طريق تثبيت الذراعين العلويين على جانبي الجسم والذراعين الأماميين بزاوية 90 درجة على الجسم، مع وضع اليدين في مواجهة قاع حوض السباحة. ثم يتم تحريك الأذرع الأمامية للخلف وللأمام مع الحفاظ على الزاوية اليمنى. يسمح الضغط الناتج على اليدين للسباح بإمساك أرجله فوق الماء بينما يكون رأساً على عقب.

خفاقة البيض

تعتبر ركلة " خفاقة البيض" مهارة أخرى مهمة للسباحة الإيقاعية. إنه شكل من أشكال المياه التي تسمح بالثبات والارتفاع فوق الماء مع ترك اليدين حرتين لأداء حركات الذراع. عادة ما يكون متوسط ارتفاع خفاقة البيض حول مستوى الترقوة. تُستخدم ركلة خفاقة البيض في جميع أقسام "الذراع"، وهي قطعة من تصميم الرقصات يكون فيها السباح منتصباً، وغالباً ما يكون أحد ذراعيه أو كلاهما في الهواء. شكل آخر هو تعزيز الجسم، والذي يتم تنفيذه من خلال تراكم ركلة خفاقة البيض وركلة السوط القوية، مما يدفع السباح للخروج من الماء عمودياً. يمكن أن يؤدي تعزيز الجسم إلى رفع السباح من الماء إلى مستوى الورك.

الارتفاعات و الحركات المميزة

 
أحد أعضاء الفريق الياباني وهي مرتقية في الهواء أثناء الروتين الحر للفريق في بطولة فرنسا المفتوحة 2013.

يحدث الارتقاء أو الحركات المميزة عندما يدفع أعضاء الفريق زميلاً آخر في الفريق عالياً نسبياً بعيداً عن الماء. إنها شائعة جداً في روتين الفئات العمرية الأكبر سناً ومستويات المهارات الأعلى. هناك العديد من الاختلافات في الارتقاء ويمكن أن يشمل الارتقاءات الشريكة أو أنماط الطفو أو مناطق أخرى من تصميم الرقصات الفنية الفريدة التي تهدف إلى إثارة إعجاب الحكام والجمهور بشكل استثنائي.

الأقسام

يوجد ثلاثة أجزاء لكل ارتقاء في السباحة الفنية: الجزء العلوي (أو "الفلاير")، الأساس، و الدافع. * في بعض الأحيان لا توجد أساس ودوافع لدفع السباح مباشرة*

  • السباح الطائر عادة ما يكون أصغر عضو في الفريق. يجب أن يكون السباحون رشيقين ومرنين، مع خلفية جمباز مفضلة إذا كانوا يقفزون من مكان مرتفع.
  • الأساس يميل إلى أن يكون متوسط الحجم. قوة الساق الشديدة والجوهر الصلب إلزامي بالإضافة إلى القدرة على الاحتفاظ بوضعية القرفصاء.
  • الأقدام/رافعات/دافعات هم أعضاء الفريق الذين يوفرون القوة للأساس للوقوف بشكل فجائي، وللسباح الطائر لاكتساب ارتفاع خارج الماء.


. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الأنماط الشائعة

  • تعد منصة الارتقاء أقدم شكل من أشكال الحركات المميزة. في المنصة، توضع القاعدة في موضع تخطيط خلفي تحت الماء. يستقر السباح القمة في وضع القرفصاء على جذعه وتقف بمجرد وصول المرتقي إلى السطح. يستخدم باقي زملائه في الفريق بوضع خفاقة البيض لإمساك المنصة والجزء العلوي من الماء.
  • يعتبر رفع الكتلة هو الشكل الأكثر شيوعاً للارتقاءات الإيقاعية. تستقر الأساس في وضع القرفصاء على بعد بضعة أقدام تحت الماء، مع تثبيت الروافع على ساقيها و / أو قدميها. ثم يجلس الجزء العلوي على أكتاف القاعدة. مع ارتفاع المصعد ، يمد المصاعدون أذرعهم بينما تمد القاعدة والجزء العلوي أرجلهم لتحقيق أقصى ارتفاع. الإضافة الشائعة لرفع الكتلة هي الدوران أثناء صعودها أو هبوطها.
  • تم إعداد القذف أو الرمي تماماً مثل رفع الكتلة. ومع ذلك، عندما يصل المصعد إلى ارتفاعه الكامل، فإن السباح الطائر الموجود أعلى المصعد سوف يقفز من أكتاف زميله في الفريق، وعادة ما يؤدي نوعاً من الحركة أو الوضع البهلواني. يعتبر هذا الإرتقاء صعباً للغاية ويجب أن يقوم به سباحون متمرسون فقط.
  • تُعد السلة أو القذيفة شكلًا جديداً من الحركات المميزة التي يستخدم منصة صغيرة تم إنشاؤها بواسطة الأيدي المتشابكة لشخصين "قدمين"، مع وضع السباح الطائر على أيديهم، والقاعدة مقلوبة على الجانب السفلي من أيديهم. سيكون هناك شخص واحد يرفع كل من خصري "القدمين"، وشخص آخر بعمق تحت الضوء يساعد القاعدة في البقاء عمودياً. غالباً ما تستخدم الفرق الوطنية هذه النقاط البارزة لتحقيق ارتفاع استثنائي بعيداً عن الماء للسباح الطائر.

الوضعيات

 
وو يوين و هوانگ شوتشن من الصين يؤديان خلال الروتين الفني الثنائي في بطولة فرنسا المفتوحة 2013.

هناك المئات من الوضعيات العادية المختلفة التي يمكن استخدامها لإنشاء مجموعات لا نهائية على ما يبدو. هذه بعض العناصر الأساسية والشائعة الاستخدام:

  • التنسيق الخلفي: الموضع الأساسي. يطفو الجسم، مستقيماً وصلباً تماماً، ووجهه لأعلى على السطح أثناء التجذيف تحت الوركين.
  • ساق الباليه: بدءاً من التنسيق الخلفي، يتم تمديد إحدى الساقين وتثبيتها بشكل عمودي على الجسم، بينما تُثبت الأخرى موازية لسطح الماء.
  • الركبة المنحنية (أو مالك الحزين): أثناء الإمساك بوضع الجسم الرأسي، تظل إحدى الساقين عمودية بينما تنحني الساق الأخرى بحيث يلامس إصبع القدم ركبة الساق العمودية.
  • الرافعة (أو ذيل السمكة): أثناء الإمساك بوضعية جسم رأسية، تظل إحدى الساقين عمودية بينما يتم إسقاط الأخرى موازية للسطح، مما يؤدي إلى تكوين زاوية 90 درجة أو شكل "L". بشكل أكثر تحديداً، يتطلب وضع الرافعة زاوية 90 درجة في الساقين (حتى إذا كانت الساق السفلية مغمورة)، بينما يتطلب ذيل السمكة أن تكون القدم السفلية على السطح والتي قد تخلق أو لا تخلق زاوية 90 درجة في الأرجل حسب الارتفاع.
  • ساق الباليه المزدوجة: مشابه لوضع ساق الباليه حيث يتم تمديد كلتا الساقين وإمساكهما بشكل عمودي على الجسم.
  • الفلامنگو:على غرار وضع ساق الباليه حيث يتم سحب الساق السفلية إلى الصدر بحيث تلامس قصبة الساق السفلية ركبة الرجل العمودية، بينما تظل موازية لسطح الماء.
  • التنسيق الأمامي:يشبه إلى حد كبير التنسيق الخلفي، والفرق الوحيد هو أن السباح يكون على بطنه، يجدف من صدره، ولا يتنفس.
  • الفارس: الجسم في وضع قوس سطحي، حيث تكون الأرجل مسطحة على السطح، والجسم مقوس بحيث يكون الرأس متماشياً عمودياً مع الوركين. يتم رفع ساق واحدة، مما يؤدي إلى إنشاء خط عمودي متعامد مع السطح.
  • ذيل السمكة الجانبي: ذيل السمكة الجانبي هو وضع تظل فيه إحدى الرجلين عمودية، بينما يتم تمديد الأخرى إلى الجانب الموازي للماء، مما يؤدي إلى إنشاء وضع جانبي على شكل "Y".
  • وضع الانقسام: مع وضع الجسم عمودياً، تمتد إحدى الساقين للأمام على طول السطح والأخرى ممتدة للخلف على طول السطح، في وضع انقسام مقلوب.
  • الحوض: يتم سحب كلا الساقين لأعلى حتى الصدر مع جفاف السيقان وقمم القدمين ومتوازيتين على سطح الماء.
  • الوضع الرأسي: يتم تحقيقه عن طريق إبقاء الجسم مستقيماً بالكامل رأساً على عقب وعمودياً على السطح عادةً مع خروج كلتا الساقين تماماً من الماء.

كما وصفتها اللجنة الأولمبية الدولية للأوضاع الفنية.[13]

الرقصات

 
السباحة الإيقاعية المختلطة بين الجنسين، 2018.

يتكون الروتين من "أشكال" (حركات الساق)، وأقسام للذراع وأجزاء بارزة. تتم مزامنة السباحين مع بعضهم البعض ومع الموسيقى. أثناء ممارسة السباحين الروتينية، لا يمكنهم أبداً استخدام قاع البركة للحصول على الدعم، بل يعتمدون على حركات التجديف بالأذرع، وركلة خفاقة البيض للبقاء طافياً. بعد الأداء، يتم الحكم على السباحين وتقييم أدائهم بناءً على الأداء والانطباع الفني والصعوبة. يعد تنفيذ المهارات الفنية، والصعوبة، والأنماط، وتصميم الرقصات، والمزامنة كلها عوامل حاسمة لتحقيق درجة عالية.

التقنيات مقابل الرقصات الحرة

اعتماداً على مستوى المنافسة، سيقوم السباحون بإجراء روتين "تقني" باستخدام عناصر محددة مسبقاً يجب إجراؤها بترتيب معين. يعمل الروتين الفني كبديل لنتيجة الشكل. بالإضافة إلى الروتين الفني، سيقوم السباحون بأداء روتين "حر" أطول، والذي ليس له متطلبات ويمثل فرصة للسباحين للإبداع والابتكار في تصميم الرقصات الخاصة بهم.

الطول

يحدد نوع الروتين ومستوى المنافسة طول إجراء الرقصات الروتينية. تدوم الإجراءات عادةً من دقيقتين إلى أربع دقائق، وأقصرها هي الفردي التقني، مع إضافة الطول كلما زاد عدد السباحين (الثنائيات، والفرق، والمجموعات، والتمييزات). يعتبر العمر ومستوى المهارة من العوامل المهمة الأخرى في تحديد الطول الروتيني المطلوب.

النقاط

يتم تسجيل الروتين بمقياس 100، مع نقاط للتنفيذ والانطباع الفني والصعوبة. في الروتين الجماعي، تتكون المجموعة من 8 متنافسين لبطولات العالم وأحداث FINA، كل مشارك مفقود يجلب نقاط جزاء للفريق. يمكن أن تتكون المجموعة من 4 متنافسين كحد أدنى و 10 كحد أقصى (للمجموعات الحرة والتمييزات). إذا استخدم السباح القاع، فسيتم استبعاده.

التحضير

عند أداء التمارين الروتينية في المنافسة والممارسة، يرتدي المتسابقون سدادة أنفية مطاطية لمنع الماء من دخول أنوفهم عند غمرهم بالمياه. يرتدي بعض السباحين سدادات للأذن لإبعاد المياه عن آذانهم. يوضع الشعر ضمن كعكة و جيلاتين دون نكهة، نوكس، يوضع لإبقاء الشعر في مكانه؛ يتم تثبيت غطاء الرأس المزخرف على الكعكة. من حين لآخر، يرتدي السباحون قبعات سباحة مصنوعة حسب الطلب بدلاً من شعرهم في الكعك.

يرتدي المتسابقون ملابس سباحة مخصصة ، وعادة ما تكون مزينة بشكل متقن بنسيج لامع وترتر لتعكس الموسيقى التي يسبحون عليها. لا يتم الحكم على الأزياء والموسيقى ولكنهما يخلقان جاذبية جمالية للجمهور.

يُوضع المكياج أيضاً في هذه الرياضة، لكن FINA تطلب مظهراً أكثر طبيعية. غير مسموح بـ "المكياج المسرحي"، فقط المكياج الذي يعطي إشراقة طبيعية ونظيفة وصحية. في كندا، يجب أن يكون مكياج العيون أصغر من دائرة مصنوعة بواسطة إبهام السبّاح والسبابة، وأن يستخدم فقط من أجل "التحسين الطبيعي".

تضمن مكبرات الصوت تحت الماء أن السباحين يمكنهم سماع الموسيقى وتساعدهم على المزامنة مع بعضهم البعض. يتم إعداد الروتين وتعيينه على العد في الموسيقى، لضمان مزيد من المزامنة. يستخدم المدربون مكبرات الصوت تحت الماء للتواصل مع السباحين أثناء التدريب. على الرغم من ارتداء النظارات أثناء التدريب، إلا أنها غير مسموح بها أثناء المنافسة الروتينية.

المسابقات


الأشكال

يبدأ اللقاء القياسي مع قيام السباحين بعمل "أشكال"، وهي عبارة عن تدرجات بين الأوضاع التي يتم إجراؤها بشكل فردي بدون موسيقى. يجب على جميع السباحين أن يتنافسوا وهم يرتدون ملابس السباحة السوداء القياسية وغطاء السباحة الأبيض، بالإضافة إلى النظارات الواقية وسدادة الأنف. يتم تنفيذ الأرقام أمام لجنة مكونة من 5 حكام يسجلون السباحين الفرديين من 1 إلى 10 (10 هم الأفضل). مسابقة الشكل تمهد للأحداث الروتينية.

الولايات المتحدة

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

كندا

الإصابات

في كتابهما الصادر عام 2012 بعنوان "ارتجاج المخ وأطفالنا" نقل الدكتور روبرت كانتو ومارك هايمان عن الدكتور بيل مورو، المدير الطبي للجنة الأولمبية الأمريكية، قوله: "هؤلاء النساء رياضيات متفوقات. يقضين في المسبح ثماني ساعات في اليوم. حرفياً، هم على بعد بوصات من بعضهم البعض، يجدفون ويجدفون. وبينما يمرون في روتينهم المتنوع، فإنهم يركلون بعضهم البعض في الرأس. " قال الدكتور مورو إنه خلال جلسة تدريبية لمدة أسبوعين في كولورادو سبرنز، عانت اللاعبات من معدل ارتجاج بنسبة 50٪. نتيجة لذلك ، بدأت USOC في إعادة تقييم المعرفة بالارتجاج والوقاية منه لجميع الألعاب الرياضية.[14]

يعتقد البعض الآخر أن حدوث ارتجاج في المخ بين السباحين الإيقاعيين أعلى بكثير، خاصة بين الرياضيين النخبة. قال ميريام گليز، الرئيس التنفيذي السابق لـ U.S.A. Synchro: "أود أن أقول إن 100 في المائة من الرياضيين سيصابون بارتجاج في المخ في مرحلة ما"، حسب الهيئة الوطنية المنظمة للرياضة. "قد يكون الأمر طفيفاً، وقد يكون أكثر خطورة، ولكن في وقت أو آخر، سوف يتعرضون للإصابة."[15]

غالبًا ما يعاني السباحون الإيقاعيون من إصابات في الأوتار، حيث تميل الرياضة إلى التسبب في اختلالات في العضلات. تشمل إصابات المفاصل الشائعة المدورة والركبتين.

انظر أيضاً

المراجع

  1. ^ أ ب Valosik, Vicki. "Synchronised Swimming Has a History That Dates Back to Ancient Rome". Retrieved 2016-08-19.
  2. ^ Keith, Braden (July 22, 2017). "FINA Renames Synchronized Swimming". SwimSwam.com. FINA, the world governing body for 6 aquatic disciplines including synchronized swimming, has renamed that sport to 'artistic swimming.' As part of its general congress today, with 176 federations represented, FINA voted to change the name of the sport.
  3. ^ Butler, Nick (July 22, 2017). "Name change from synchronised to artistic swimming approved by FINA". InsideTheGames.biz. Retrieved 2018-09-25.
  4. ^ "Artistic swimming: Sport will not revert to synchronised swimming, despite protests". BBC Sport (in الإنجليزية البريطانية). 2017-07-27. Retrieved 2018-09-25.
  5. ^ "Synchronised swimmers up in arms over name change". Stuff (in الإنجليزية). Retrieved 2018-09-25.
  6. ^ "Mutko suggests Russia will ignore synchronised swimming name change". Inside the Games. Retrieved 2018-09-25.
  7. ^ Gewirtz, Jason (March 2, 2020). "USA Synchro Rebrands to USA Artistic Swimming: The NGB is taking on the name that the sport has adopted at the international level". SportsTravelMagazine.com.
  8. ^ "Artistic Swimming". FINA-Gwangju2019.com. Retrieved 2020-03-15.
  9. ^ "Artistic Swimming". en.AsianGames2018.id. Archived from the original on 2018-07-27. Retrieved 2020-03-15.
  10. ^ "Artistic Swimming". Tokyo2020.org. Retrieved 2020-03-15.
  11. ^ "Artistic Swimming". LEN-Budapest2020.com. Retrieved 2020-03-15.
  12. ^ Becky Maltby (October–November 2007). "Into the Blue". Hana Hou! Vol. 10 No. 5.
  13. ^ http://www.olympic.org/uk/sports/programme/disciplines_uk.asp?DiscCode=SY
  14. ^ Concussions and Our Kids: America's Leading Expert On How To Protect Young Athletes and Keep Sports Safe, Robert Cantu, M.D. and Mark Hyman, New York: Houghton Mifflin Harcourt, 2012, pages 35-36. Dr. Cantu is a neurologist and Mr. Hyman, a sports journalist. They have written a book for the interested layperson.
  15. ^ Belson, Ken (July 18, 2016). "Synchronized Swimmers Find Danger Lurking Below Surface: Concussions". The New York Times. Retrieved 21 July 2016.

وصلات خارجية